التعامل مع الحضور الجزئي

 

التعامل مع الحضور الجزئي للعارض

مقدمة السلسلة 

إنتهينا بفضل المنان من دورة الرقية الشرعية بكل فصولها و نبدأ سلسلة جديدة تخص التعامل مع المواقف التي تطرأ للمعالج او الراقي أثناء جلسة العلاج و الرقية وسنضع فيها بإذن الله خبرات السنوات بين أيديكم فنسأل الله العون لنا ولكم و نسأله ان يحفظ علومنا و أسرارها لمن يستحق. 


ما هو المس الجزئي

هو المس الذي يكون به العارض متمركز في جزء معين من الجسد و لا يتخطاه مثلا يكون الجن ساكنا في عضو من الجسد مثل الساق او اليد او الرأس او الظهر او الرحم ..الخ و يكون متواجد هناك ولا يتحرك او ينتشر في كامل الجسد و يحدث ذلك بطريقة مباشرة او غير مباشرة فإذا كان مكان دخول هذا الجن مباشرة الي ذلك المكان كان مس جزئي مباشر و إذا كان من دخول العارض من مكان أخر بالجسد كان مس جزئي غير مباشر .


لماذا يحدث المس الجزئي

بمعني أخر ما الذي يجبر العارض علي أن يكون مس جزئي ليس مس كامل او تلبس كما في بعض الأحيان للإجابة علي هذا السؤال يجب أن تعرف أولا حالة العارض هل يجلس بهذا المكان او العضو مجبراً أم باختيار منه فلو كان العارض يجلس في هذا العضو او المكان بإرادته فهو في اغلب الاحوال يكون خادم عين او خادم سحر يتركز في هذا العضو ليكون قادر علي تنفيذ المهمه الموكل بها مثل خادم سحر المرض علي سبيل المثال الذي يستهدف العضو الموكل باصابته فيجلس هناك ليؤدي الوظيفة او مثل خادم العين الذي تركز في العضو الذي يريد أن يفسده ويؤذيه علي حسب النيه الحاسدة التي تمنت زوال النعمه علي المنعم عليه فقد تجد خادم عين يجلس في الرأس اسفل الجلد ليتسبب في تساقط الشعر لفتاة حسدتها الاخري و هكذا الحال علي حسب الهدف من دخوله .


أما اذا كان متركزا في هذا المكان مجبرا علي البقاء به فإن الذي اجبره هو طاقة هذا الانسي و ضعف طاقة الجن او بسبب خبرته الضعيفة في تلبس الانسي لان الجسد البشري عبارة عن بوابات طاقية و مستويات منفصلة من اصابع القدم الي الكاحل بوابة ومن الكاحل الي الركبة بوابه ومن الركبة الي الحوض بوابة وهكذا فيلزم علي الجن المتلبس ان يتخطي كل تلك البوابات فلو كانت طاقة الانسي أعلي منه أجبرته علي البقاء في مكانه دون المرور لبوابة اعلي .


لماذا يتألم المصاب بمس جزئي

يعتبر المس الجزئي من أسوء أنواع الإصابات الروحانية و يتسبب في ألم شديد في العضو الذي يتركز به وهذا يحدث كما شرحنا سابقا في حالة كان المس الجزئي يجلس بهذا العضو مجبرا علي البقاء فبالتالي يحافظ علي استمرار حياته علي حساب الجسد الذي يجلس بداخله فتراه يقوم ببناء الحصون و الدفاعات الطاقية و يختبئ خلف العقد السحرية أو الطلاسم ليحمي نفسه من طاقة الجسد و هذه الدفاعات التي يصنعها تسبب انسداد مسارات الطاقة في جسد المصاب و تسبب له الالم الشديد و فشل العضو في نهاية الامر وتوقفه عن الحركة و الوظيفة فلو كان باليد مثلا تجد المريض لا يقوي علي تحريك يده او رفعها لأعلي ولو كان بساق القدم تجده لا يقوي علي الوقوف علي ساقه وهكذا .


علامات حضور المس الجزئي

اذا كان المعالج اثناء الرقية او الجلسة و بدأ العارض تناله سياط الرقية و طاقة الآيات فإنه يتعذب و يبدأ في الحضور علي جسد المريض ومن علامات حضوره :

  1. الشعور بسخونه في العضو المصاب : هذه إشارة علي تأثر الحصون و الدفاعات الخاصه بالعارض 
  2. الشعور بوخر يشبه الابر : هذا يحدث عندما تتأثر الدفاعات الخاصة بالعارض و تبدأ خروج طاقته السلبية إلي مكان العضو المصاب فيشعر المريض بوخز يشبه الابر .
  3. الشعور بتنميل في العضو : تكون تلك اشاره علي تدمير الحصون بشكل كبير ادت الي خروج ارياح العارض من مكانها وانتشارها في العضو اي انه تزحزح من مكانه وانطرد .
  4. الشعور بصداع شديد : تكون هذه ايضا اشارة علي حضور العارض علي الجسد بسبب انتشار ارياحه في الجسد .
  5. ظهور حركات في العضو المصاب : اهتزاز او رعشه فهذا هو الحضور الكامل للعارض لا يستطيع ان يحضر المس الجزئي او يفعل أكثر من ذلك. 


أخطاء يفعلها المعالج هنا 

# بعض المعالجين والرقاة المبتدئين يحاول إجبار المس الجزئي علي النطق علي اللسان لا اعلم حقيقة ما الهدف أصلا من التحدث مع العارض ناهيك عن إجبار مس جزئي علي التحرك و الحضور علي لسان المريض عن طريق قراءة آيات الاستنطاق مثل آيه ( قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شئ ) فلو كان يقدر علي الحضور و النطق لفعل فلا تجبره علي فعل شيء لا يقدر اصلا علي فعله فسوف يتسبب ذلك في الم شديد وشد مؤلم في العضو المصاب و سيتعذب المريض بدون فائدة او الوصول لنتيجة و قد يفقد المريض الوعي من شدة الألم فيقول الراقي الجاهل صرعها الجن أو يقول خرج الجن منها و سوف تستيقظ الحالة في حالة جيدة .


# بعض الرقاة اذا اخبره المريض بحركه في مكان العضو المصاب تراه يحضر عصا او جريدة او سلك نحاسي و يضرب المريض ضرب مبرح في مكان العضو وكأن ذلك سوف يضر الجني مثلا أو يؤذيه والضحية هو المريض المسكين الذي سلم نفسه لهذا الجاهل أو المدعي حاربهم الله علي جهلهم و غباءهم فالي الله المشتكي .

علاج المس الجزئي الصحيح

اذا تأثر العارض المتسبب في مس جزئي و حضر علي العضو المصاب فهو تأثر تأثر شديد بالرقية فأستمر في قراءتك ثبتك الله و أعانك وليكن النيه من القراءة هو خروج العارض وطرده من الجسد واستخدم سر الآية الجليلة للخروج (  قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ) ثم أتبعها بالآيه (  قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ) وتستمر في التكرار و النيه هي الطرد و الخروج فلو و جدت استجابه و تأثر من العارض و شعور المريض بحركه للخارج متذبذبه و بصعوبه فأقرأ الايه الكريمة(  وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا )  لتساعد العارض بإذن الله علي الخروج و تعطيه الطاقة الكافية لذلك. 


أما اذا لم يتأثر المريض بالرقية وكان الحال علي ظهور اعراض خفيفة مثل السخونة فقط او الوخز فهذا يدل علي قوه الحصون و قدم الإصابة بهذا المس في هذه الحالة يجب علي الراقي التريس و التمهل فيحضر زيت الزيتون و يقرأ عليه الآيه الكريمة (  هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللهِ فَأَتَاهُمُ اللهُ مِنْ حَيْثُ لَـمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْـمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ ) يقرأها بيقين الايمان بعدد 7 مرات علي الزيت ثم يقرأ الآية (  الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً ) تقرأ بنيه العذاب و الحرق للعارض العاصي بعدد 21 مرة و أكثر ثم يدهن المريض اثناء الجلسة مكان الإصابة فإنة يتعذب عذاب شديدا بإذن الله و يخرج صاغرا ذليلا او يقاوم قليلا فيعيد الراقي الجلسة حتي يخرج بإذن الله .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-